This website is currently on accessible from desktops.

حماية البيئة

في مجموعة ماليا، نعتمد باستمرار سياسة حيوية لدعم بيئة مستدامة وذلك في كافة جوانب أنشطتنا التجارية. في إطار السعي للحدّ من ضرر النفايات على البيئة، قام فريق الخبراء المتفاني لدينا بتطوير دليل أخلاقيات داخلي شامل يهدف إلى حماية البيئة والحدّ من تأثير أنشطتنا على الطبيعة، سواء أكان ذلك بصورةٍ مباشرة أو غير مباشرة.
وقد أبرمت مجموعة ماليا شراكة مع Contra International بهدف التخلص من النفايات وذلك من خلال تجهيز مبانيها بحاويات لإعادة تدوير النفايات لا سيما الورق والبلاستيك والمعادن والزجاج. بالاضافة الى ذلك، يتم نشر برامج التوعية والتواصل على مدار السنة لإطلاع الموظفين على دورهم الحيوي في تحسين البيئة. كما نشجع الموظفين على نشر هذه الثقافة بين أفراد عائلاتهم وأصدقائهم وداخل مجتمعهم.

في مجموعة ماليا، يعتبر الحد من انبعاثات الكربون، والمياه، والنفايات، والطاقة جزءًا أساسيًا من مقاربة الاستدامة التي نعتمدها. وتتضمن خطط العمل تطبيق استراتيجيات من أجل توفير هواء نقي، وإدارة للنفايات، والحد من استهلاك الطاقة والمياه، والحدّ من التلوث السمعي.

كما أنَّ المصانع الخاصة بشركتي فارمالين و كوزمالين حاصلة على شهادة ISO 14001 لأنظمة الإدارة البيئية، من بين شهادات أخرى.

تشمل تعهداتنا البيئية الرئيسية ما يلي:

تقليل الانبعاثات في الهواء
عن طريق تركيب فلاتر على جميع الدواخن وعند الاقتضاء؛ استخدام البيوتان البروبان بدلًا من الغازات الكلوروفلوروكربونية (CFC) في منتجات الأيروسول.

الحدّ من إنتاج النفايات
من خلال تفعيل عملية إعادة التدوير، خاصة فيما يتعلق باستخدام المواد البلاستيكية؛ إعطاء المواد غير القابلة لإعادة الاستخدام وغير القابلة لإعادة التدوير التي لا تُستخدم داخليًا للمقاولين المعتمدين للتخلص من النفايات. يتم التخلص من المواد وفقًا للأنظمة التي تحدِّدها صحيفة بيانات سلامة المواد (MSDS)، والتبرع بالمنتجات والمواد قبل ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحيتها. يمكن إعادة تدوير جميع المواد المستخدمة كمنتجات نهائية، حيث يتم وضع العلامة المناسبة ومؤشر إعادة التدوير ذات الصلة لتوجيه المستهلكين على طريقة إعادة التدوير الملائمة بعد الاستخدام.

تقليل الانبعاثات الى الأرض
عن طريق جمع تصريف المياه المستعملة في خزانات الصرف الصحي التي تتم مراقبتها ومعالجتها بمنتجات قابلة للتحلل الحيوي؛ والاعتماد على توثيق أجهزة الكمبيوتر لتجنب استخدام الورق. إن الحاويات المخصَّصة لإعادة تدوير النفايات والورق موجودة في جميع أنحاء شركاتنا، ممّا يشجع الموظفين على تكثيف مساهماتهم في هذا الصدد.

الحدّ من استهلاك الطاقة
من خلال إيقاف تشغيل جميع الآلات والأضواء حين لا تدعو الحاجة إلى استخدامها؛ تصميم العمليات باستخدام الحرارة أقل قدر الإمكان؛ استخدام أنظمة تكييف الهواء والتدفئة في درجات الحرارة المناسبة؛ استخدام مصابيح LED؛ واعتماد برنامج فعال لصيانة الآلات والمعدات الوقائية لضمان فعالية الطاقة.

تقليل استهلاك المياه
من خلال جمع المياه المستخدمة للتبريد لإعادة الاستخدام أو الري؛ تركيب أجهزة توقيت مخصصة لاستهلاك المياه في المراحيض في مكتب ماليا الرئيسي وماليا تاور. أما على صعيد منتجات كوزمالين للعناية الشخصية، فإننا نشجع عملائنا على الحد من استهلاكهم للماء عند استخدام الشامبو والبلسم والأقنعة وسائل الاستحمام ومثبت الشعر.

الحد من التلوث السمعي
خلال تقييم الأثر البيئي للآلات قبل شرائها؛ تعزيز الصيانة الداخلية للآلات؛ وتزويد المولِّدات بكواتم الصوت.

ضمان الشفافية في تقديم التقارير
من خلال تطبيق ISO 14001:2015، نعمد إلى إعداد تقارير سنوية عن الأداء البيئي العام، بما في ذلك الحدّ من استهلاك الطاقة وتحسينات أخرى من حيث فعالية وكفاءة الطاقة. تشمل تقاريرنا أيضًا أنشطة المراقبة والقياس؛ الرقابة؛ التدقيق الداخلي؛ والتدابير التصحيحية والوقائية. يتم تقديم التقارير والنتائج خلال عمليات تدقيق هيئة شهادات المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) التي تجريها بانتظام Bureau Veritas في مواقع التصنيع.

تعزيز بيئة عمل طبيعية
حماية البيئة الطبيعية من خلال برامج تحريج داخلية وخارجية. بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من الزائرين اتباع الإرشادات التي تضمن احترام البيئة بشكل كامل.

تثقيف المجتمع
نحرص على توسيع نطاق تأثيرنا من خلال استضافة مجموعات طلابية يزورون مصانعنا من أجل الاطلاع على أحدث تقنياتنا الصديقة للبيئة وفوائد الممارسات البيئية في الصناعة، من بين غيرها.
  • © 2019 جميع الحقوق محفوظة. شركة ماليا غروب.
  • اتبعنا على